معهد طريق المحبّة

تعريف

المعلومات العامة

شروط الإنتساب

برامج الدروس

روزنامة النشاطات

معهد ومنشورات طريق المحبة

مقابل المدخل الرئسي لجامعة الروح القدس - الكسليك
الطابق السادس
ص.ب. ٢٦٦ جونيه - لبنان
هاتف وفاكس: 701 642 9 961 +
خليوي: 178 787 3 961 +

©2008-2010 Tarik Al Mahabba - all rights reserved
designed by Smart-dot web consultants



تعريف عن معهد طريق المحبة

للثقافة اللاهوتية ولإعداد معلمي التعليم المسيحي

ما هو المعهد؟

هو مصدر إشعاع رسولي، لأن الرسالة دليل حياة في الكنيسة التي تعمل وفْقَ كلام الرب يسوع: «إذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمِدوهم... وعلموهم بانَ يحفظوا ما أوصيتكم به» (متى 28/19)
فالتعليم والتلمذة صفتان ملازمتان للكنيسة، حاملة البشرى وسبيل هداية وخلاص للبشرية كافة.


فعملاً بوصية السيد المسيح هذه، لم تغب الكنيسة يوماً عن أن تكون أماً ومعلمة، نوراً للأمم، تَلِد «بالكلمة »أبناء للآب، وتُنجِب للعالم قديسين على مثال القدوس. إنطلاقاً من هذه المبادىء وعملاً بوصية الكنيسة واللجنة الأسقفية الكاثوليكية للتعليم المسيحي في لبنان كانت نشأة معهد طريق المحبة للثقافة اللاهوتية ولإعداد معلمي التعليم المسيحي، التابع للرهبانية اللبنانية المارونية، على يد رهبان ذَوي إختصاص وخبرة في التربية المسيحية والثقافة اللاهوتية. هذا المعهد ومنذ سنة 1975، قد نشأ حوالي 1000 شخص من كهنة، رهبان، راهبات وعلمانيين وما يزال حتى يومنا هذا ليكونوا منارةً وقدوةً في كنيستهم ورهبانياتهم ورعاياهم.


فالمعهد يسير بحسب توصيات الكنيسة والرهبانية وبالأخص اللجنة الأسقفية الكاثوليكية للتعليم المسيحي في لبنان والمنهج الخاص بالمراكز والمعاهد المقرر من قبلها. من هنا فإن كل شهادة تعطى في المعهد، إن «للثقافة اللاهوتية» أو «معلم التعليم المسيحي» تكون ممهورة بختم اللجنة بالإضافة إلى ختم المعهد.


هذا بإختصار ما هو المعهد ودوره الذي هو تنشئة مؤمنين تنشئة مسيحية ولاهوتية لكي يكونوا قدوة ومثال في مجتمعهم وتنشئة معلمي تعليم مسيحي يكونوا منارة تجذب الشبيبة نحو المسيح الفادي والمخلص.



الأب إيلي يمين
(ر.ل.م)